أكثر 10 دول فوزاً بالجرين كارد الأمريكي - لن تصدق النتيجة

Statue-of-Liberty-Head
Share on twitter
Share on linkedin
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on facebook

يعد الفوز في يانصيب الجرين كارد الأمريكي بالنسبة لك وللعديد من المهاجرين الآخرين فرصة لبدء حياة جديدة في الولايات المتحدة. مع تصاعد التحديات الأمنية والبيئية، إلى جانب تفاقم الصعوبات الاقتصادية في العديد من البلدان، كانت هناك زيادة كبيرة في طلبات يانصيب الجرين كارد من بلدان العالم أجمع.

مع قوانين وأحكام الهجرة الإيجابية التي وضعها الرئيس السادس والأربعون للولايات المتحدة، جو بايدن، أصبحت الهجرة إلى الولايات المتحدة خياراً أولوياً وممكناً بشكل متزايد للباحثين عن الهجرة من جميع أنحاء العالم.

ما هي قرعة الجرين كارد الأمريكي؟

يُعرف يانصيب الجرين كارد أيضاً باسم برنامج تأشيرة الهجرة المتنوعة. تم إنشاء هذا البرنامج لزيادة تنوع المهاجرين في الولايات المتحدة. يتم إجراء سحب الجرين كارد مثل اليانصيب تماماً، حيث يضع المتقدمون أسمائهم ليتم الاختيار من بينهم. بعد التقديم، يُسمح فقط للفائزين الذين تم اختيارهم بالهجرة إلى الولايات المتحدة.

يتم هذا السحب سنويا للحصول على 55,000 تصريح تأشيرة دائمة (الجرين كارد) تصدرها حكومة الولايات المتحدة. عملية الاشتراك بسحب يانصيب الجرين كارد معقدة وتتغير كل عام أو كل مرة.

من المهم أيضاً أن تلتمس الدعم عند التقدم بطلب للاشترك في يانصيب الجرين كارد لتجنب الرفض بسبب الأخطاء الورقية في الاستمارات.

من هو المؤهل للاشتراك في قرعة الجرين كارد الأمريكي؟

للتقدم بطلب الاشتراك في يانصيب الجرين كارد، يجب أن تكون مؤهلاً لذلك في المقام الأول. ويرجع ذلك إلى أن المهاجرين من بلدان محددة غير مؤهلين للتقدم بطلب الاشتراك في يانصيب الجرين كارد لأسباب مثل: عدد المهاجرين في الولايات المتحدة من ذلك البلد.

هناك طرق مختلفة لتكون مؤهلاً للاشتراك في يانصيب الجرين كارد. وتشمل ما يلي:

  • يجب أن تكون مولوداً في دولة لها أقل من 50,000 متقدم إلى الولايات المتحدة في السنوات الخمس الماضية. وهذا يشكل تحديا كبيرا بسبب عدد مقدمي الطلبات كل عام. إذا كان بلدك غير مؤهل، مثل كندا والمملكة المتحدة والصين والهند والمكسيك وغيرها، فيمكنك أن تكون مؤهلاً من خلال الطرق التالية:
  • إذا كان زوجك/زوجتك من بلد مؤهل، فيمكنك التقدم بطلب بموجب باستخدام ذلك البلد.
  • إذا كان أحد والديك غير مقيم بشكل قانوني في بلدك الأصلي، فيمكنك اختيار بلده الأصلي المؤهل.
  • يجب أن تكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو لديك خبرة عملية لمدة عامين على الأقل خلال السنوات الخمس الماضية. يجب أن تكون هذه الخبرة في مهنة تتطلب ما لا يقل عن سنتين من التدريب أو أي متطلبات أخرى كما هو معلن من قبل وزارة العمل.

أكثر 10 دول فوزاً في قرعة الجرين كارد الأمريكي

  1. مصر – 6002

لا تزال مصر في صدارة الدول من حيث عدد من الفائزين بيانصيب الجرين كارد في الولايات المتحدة الأمريكية أو سحب تأشيرة التنويع 2021. مع 6002 فائزاً، تمكنت مصر من انتزاع المركز الأول متقدمة على كل من إيران، روسيا، الجزائر والسودان. والتي جاءت جميعها بنفس عدد الفائزين وهو 6001.

وفقاً لتعداد عام 2016، تم إحصاء 256,000 من المصريين المهاجرين في الولايات المتحدة الأمريكية. ويشمل هذا العدد السكان المصريين المولودين في الولايات المتحدة. حيث بلغ مجموع تعداد المصريين المولودين في الولايات المتحدة 181,677نسمة. ويشكل هذا العدد ما نسبته 0.4% من إجمالي المهاجرين المولودين في الولايات المتحدة، وفقاً لتعداد عام 2016.

  1. إيران – 6001

إيران هي واحدة من أكثر الدول فوزاً بالجرين كارد، مع 6001 من المتقدمين الذين منحوا فرصة لتحقيق أحلامهم في سحب 2021. حققت إيران نتيجة متطابقة مع كل من روسيا والجزائر والسودان، الذين كان لديهم نفس العدد من الفائزين بالجرين كارد.

التحديات التي دفعت غالبية الفائزين للمشاركة هي نفسها. مع ما يواجهه الإيرانيون في وطنهم، مثل الفساد وعدم المساواة والعقوبات الاقتصادية والأزمات البيئية التي أثرت على مصدر معيشتهم وإطعامهم، يتقدم المزيد من الآباء بطلبات لأنفسهم، أو يهاجر أطفالهم من البلاد.

  1. روسيا – 6001

منذ عام 2018، شهد طالبو اللجوء إلى الولايات المتحدة من الروس زيادة بنسبة 40 ٪ مقارنة مع أرقام بداية هجرتهم قبل 24 عاماً. قبل عام 2018، انتقل الروس إلى الولايات المتحدة ببطء وثبات منذ أن طرحت فكرة الهجرة الجماعية إبان ملاحقة اليهود وقتلهم.

مع أكثر من 6000 فائز بالجرين كارد من روسيا، يمكن لهؤلاء الفائزين بدء حياة جديدة وتجنب قمع الرئيس الروسي لرجال الأعمال والمعارضة السياسية التي لا تتماشى مع الكرملين. كما ساهم في ذلك التمييز والقمع ضد الأقليات الجنسية وهو ما أثر على عدد المتقدمين للحصول على الجرين كارد من روسيا.

  1. الجزائر – 6001

حصدت الجزائر 6001 جرين كارد لتحتل نفس المركز إلى جانب كل من روسيا والسودان وإيران. فلطالما تقدم الجزائريون بطلبات للهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية منذ عام 1962 بعد انتهاء حرب الاستقلال. على الرغم من أن معظم الجزائريين هاجروا للالتحاق بالجامعات، إلا أن الهجرة في الجزائر تحولت وأصبحت أسبابها أكثر تنوعاً مع مرور الوقت.

  1. السودان – 6001

شارك السودان أيضاً بـ 6001 فائز بالجرين كارد إلى جانب الدول الثلاث الأخرى. فقد تقدم المهاجرون السودانيون على نحو متزايد بطلبات للهجرة إلى الولايات المتحدة بسبب التحديات العديدة التي تواجهها البلاد، بما في ذلك الاضطهاد الديني والسياسي، والحرب، والمجاعة التي نجمت عن الحرب الأهلية في السودان.

  1. أوكرانيا – 5604

ما فتئ المواطنون الأوكرانيون يهاجرون بشكل متزايد إلى الولايات المتحدة منذ ما يقرب من ثلاثة عقود. مع 5604 فائز بيانصيب الجرين كارد الذي اختتم مؤخرا، يمكن للأوكرانيين بدء حياة جديدة في أرض الفرص.

  1. أوزبكستان – 5319

صنفت أوزبكستان ضمن البلدان العشرة الأوائل من حيث عدد الفائزين بيانصيب الجرين كارد الذي اختتم مؤخرا. حيث استقر الأوزبكيون في الولايات المتحدة منذ عام 1980 بسبب الغزو السوفياتي لأفغانستان. ومنذ ذلك الحين، لم يتباطأ عدد الطلبات المتدفقة من أوزبكستان.

  1. جمهورية الكونغو الديمقراطية – 4503

جمهورية الكونغو الديمقراطية هي واحدة من الدول الأفريقية ضمن أول عشرة من حيث أعداد الفائزين بالجرين كارد. حيث تواجه جمهورية الكونغو الديمقراطية العديد من التحديات في البلاد بسبب تصاعد العنف وحركات التمرد المتزايدة. وقد أجبر ذلك العديد من الكونغوليين على التماس اللجوء في بلدان أخرى، بما في ذلك الولايات المتحدة.

  1. المغرب – 4458

لطالما شكلت البطالة تحدياً للمغاربة. ومع ارتفاع معدل البطالة في المغرب، يتقدم العديد من المغاربة بطلبات للاشتراك في يانصيب الجرين كارد في الولايات المتحدة سنويا سعياً وراء فرصة لتحسين نمط حياتهم، تعليم أنفسهم، وفتح باب من الفرص التي لم يكونوا ليحصلوا عليها في وطنهم.

  1. ألبانيا – 3962

 على الرغم من أن ألبانيا احتلت مركزاً متقدماً من حيث عدد الفائزين في برنامج تأشيرة التنوع الذي تم الانتهاء منه مؤخراً بحصول مواطنيها على 3962 جرين كارد، إلا أن هجرة الألبان إلى الولايات المتحدة ودول أخرى ليست جديدة، فقد بدأت مبكراً منذ ستينيات القرن الخامس عشر.

كان الاحتلال العثماني السبب الأولي للهجرة الجماعية من ألبانيا إلى إيطاليا في عام 1468. وبعد ذلك، هاجر الألبان تدريجيا بسبب الثورة الصناعية في العديد من البلدان الأوروبية، ومن ثم النظام الشيوعي، ونظام ما بعد الشيوعية. وتشمل العوامل الأخرى التي أدت إلى الهجرة الألبانية الفقر والبطالة وانعدام الأمن وسوء الأحوال المعيشية وغير ذلك.

الجرين كارد الأمريكي | يانصيب البطاقة الخضراء | التقدم للجرين كارد | الهجرة إلى أمريكا

Share on twitter
Share on linkedin
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on facebook