الجرين كارد لوتاري - ماذا يحدث بعد الفوز؟

الجرين كارد لوتاري - ماذا يحدث بعد الفوز به
Share on twitter
Share on linkedin
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on facebook

الجرين كارد لوتاري والفوز به هو حلم سحري يتحقق للعديد من المتقدمين.

إن حلم الفوز بيانصيب الجرين كارد يراود الجميع بسبب عدد الطلبات الكبير التي تتلقاها الولايات المتحدة كل عام. ومع مشاركة أكثر من 20 بلدا ومع العدد المحدود من الفائزين الذين يتم اختيارها كل عام، لا يزال الجرين كارد لوتاري يحظى بإقبال مقدمي طلبات الجدد أو الذين يحاولون مرة أخرى سنويا.

لكن للانتقال من مكانك الحالي إلى المكان المنشود، فإن المشاركة باليانصيب يعني التقدم بطلب للدخول في الجرين كارد لوتاري والتأكد من أن طلبك مقبول ويستوفي جميع المتطلبات.

بعد هذا، سيكون عليك انتظار السحب وإعلان الفائزين.

هذا هو الوقت الذي يمكنك فيه بدء المراحل التالية.

يجب أن تعرف أنك لا تزال بحاجة إلى التقدم بطلب للحصول على الجرين كارد بعد إجراء سحب اليانصيب وإعلانك أحد الفائزين. قد يستغرق الانتقال الفعلي إلى الولايات المتحدة عاماً أو أكثر بعد الفوز بالجرين كارد.

فوائد الفوز في الجرين كارد لوتاري

من الضروري أن تعرف كيف يكون الفوز بيانصيب الجرين كارد مفيداً لك.

  • تكسب دخولاً غير محدود إلى الولايات المتحدة
  • يمكنك الاحتفاظ بجنسيتك من بلدك الأم
  • يمكنك العيش دون أي قيود في أي ولاية في الولايات المتحدة
  • التقدم بطلب للحصول على الجنسية الأمريكية بعد ثلاث إلى خمس سنوات

إذا كنت موظفاً يحمل الجرين كارد؛

  • لم تعد هناك حاجة إلى تأشيرة عملك
  • لديك حرية اختيار صاحب العمل
  • يمكنك أيضاً تغيير صاحب العمل وقبول عقود عمل بالقدر الذي تريد
  • لا تواجه قيود العمل الصارمة التي يعاني منها غير الأمريكيين الآخرين

إذا كنت طالباً يحمل الجرين كارد؛

  • يمكنك الدراسة في الولايات المتحدة دون تأشيرة طالب
  • يمكنك أيضاً الاستفادة من رسوم تعليمية مخفضة تصل إلى 80 ٪

بالنسبة للعاملين لحسابهم الخاص، يمكنك الحصول على تصاريح تجارية معينة بسرعة أكبر.

هذه هي بعض الأسباب التي تجعل العديد من الأشخاص يتقدمون بطلب للحصول على الجرين كارد كل عام. توفر الجرين كارد أيضاً فرصة تساعدك على الاستفادة من الميزات الكثيرة المصممة للمواطنين الأمريكيين أو حاملي الجنسية المزدوجة.

كيف تعرف ما إذا تم اختيارك كواحد من الفائزين في يانصيب الجرين كارد؟

يتم اختيار الفائزين في يانصيب الجرين كارد عشوائياً بواسطة برنامج كمبيوتر. وذلك لأنه يتم تخصيص عدد معين من التأشيرات لكل منطقة من مناطق العالم، ولا ينبغي لأي بلد أن يتلقى أكثر من 7٪ من تأشيرات التنوع المتاحة في عام معين.

على الرغم من أن اليوم المحدد يختلف، يمكن للأشخاص الذين تقدموا بطلب الاشتراك بيانصيب الجرين كارد التحقق من حالة طلبهم في بداية شهر مايو، العام التالي لطلبهم.

يمكنك القيام بذلك عن طريق استخدام رابط التحقق من حالة الدخول على صفحة ويب تأشيرة التنوع على الموقع الرسمي. لهذا السبب يعد حفظ رقم التأكيد مهماً للغاية. بدون رقم التأكيد هذا، لن تتمكن من معرفة ما إذا كان قد تم اختيارك.

هل يمكنك الذهاب إلى الولايات المتحدة مع المعالين حال فوزك بالجرين كارد؟

أجل. بمجرد اختيارك كواحد من الفائزين بتأشيرة التنوع في السحب، يمكنك السفر مع زوجتك وأطفالك (دون سن 21 عاماً). ويسمى هؤلاء المعالون بالتابعين.

هذا يعني أنه يجب عليك إدراج هؤلاء المعالين أثناء قيامك بتقديم الطلب. إذا كان طفلك لم يبلغ من العمر 21 عاماً حتى الآن ولكنه سيبلغ 21 عاماً قبل المقابلة، فمن المهم أن تذكر ذلك لوكيل أو ممثل معالجة التأشيرة الخاص بك حتى يتم إكمال النماذج اللازمة.

ماذا يحدث بعد فوزك بيانصيب الجرين كارد؟

إذا تم اختيارك في يانصيب الجرين كارد، فيجب عليك التصرف بسرعة وبدء عملية طلب التأشيرة لأن عدد الفائزين بالتنوع يكون عادة أكبر من عدد التأشيرات المتاحة.

هذا ضروري أيضاً لأنه على الرغم من أنه قد لا يزال هناك عام أو أكثر قبل أن تتمكن من القدوم إلى الولايات المتحدة، يجب التقدم بطلب للحصول على تأشيرة التنوع لأنه؛

  • يجب معالجة طلب التأشيرة الخاص بك، ويجب إصدار تأشيرتك قبل نهاية العام الذي تم اختيارك فيه. إذا تم اختيارك في عام 2019، فيجب إصدار تأشيرتك قبل نهاية ذلك العام.
  • هناك فائزون مختارون لتأشيرة التنوع أكثر من عدد التأشيرات الفعلية المتاحة. إذا انتظرت وقتاً طويلاً، فربما يتم أخذ جميع التأشيرات وتبقى بلا واحدة.

عندما يتم إخطارك، ستحصل على تصنيف رقمي يخبرك متى يمكنك بالضبط التقدم بطلب للحصول على تأشيرتك. بنهاية يوليو، يمكنك التحقق من نشرة وزارة الخارجية لمعرفة متى يمكنك البدء في التقديم.

إذا كنت خارج الولايات المتحدة

العديد من الأشخاص الذين يتم اختيارهم للحصول على الجرين كارد ليسوا عادة في الولايات المتحدة، وسيتعين عليهم التقدم بطلب للحصول على الجرين كارد من خلال قنصلية الولايات المتحدة في بلادهم. بمجرد أن ترى أن هناك تأشيرة متاحة، يجب عليك تقديم نموذج DS -260 في مركز التأشيرات الوطني.

بمجرد معالجة طلبك، سيتم إرساله إلى القنصلية الأمريكية، حيث سيتم تحديد موعد مقابلة التأشيرة الخاصة بك. إذا استوفيت جميع متطلبات التأشيرة، فسيتم الموافقة على حصولك على تأشيرة مهاجر في المقابلة.

إذا كنت متواجداً حالياً في الولايات المتحدة

إذا كنت موجوداً في الولايات المتحدة في حالة هجرة مؤقتة وفزت باليانصيب، فسيتعين عليك التقدم بطلب للحصول على بطاقة خضراء من خلال خدمات الجنسية والهجرة الأمريكية (USCIS) عن طريق تقديم نموذج I -485.

بمجرد توفر التأشيرة، يجب عليك تقديم النموذج.

الجرين كارد الأمريكي | يانصيب البطاقة الخضراء | الفوز بالجرين كارد | الهجرة إلى أمريكا

Share on twitter
Share on linkedin
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on facebook